0 تصويتات
بواسطة

العلماء يرصدون رقصة مدمرة في الفضاء بين ثقبين أسودين، رقصة كونية بين ثقبين أسودين تطلق انفجارا أكثر سطوعا من تريليون نجم، اهلا وسهلا بكم اعضاء وزوار موقع منبر الإجابات الكرام بعد التحية والسلام ويسرنا ان نقدم لكم، العلماء يرصدون رقصة مدمرة في الفضاء بين ثقبين أسودين. 

العلماء يرصدون "رقصة مدمرة" في الفضاء بين ثقبين أسودين, اليوم الخميس 30 أبريل 2020 09:37 مساءً

العلماء يرصدون رقصة مدمرة في الفضاء بين ثقبين أسودين ضخمين "يرقصان" حول بعضهما البعض في مجرة توجد على بعد حوالي 3.5 مليار سنة ضوئية من كوكبنا.

ووفق ما ذكر موقع سبيس الأميركي، فإن الثقبين الأسودين يدوران حول بعضهما البعض في مجرة OJ 287.

وأوضح المصدر أن عملية الرقص هذه تثير انفجارا هائلا أكثر سطوعا من تريليون نجم، وهو الأمر الذي لاحظه الباحثون ودفعهم إلى إجراء الرصد والمعاينة.

ويعد أحد الثقوب السوداء عملاقا، حيث يكبر بنحو 18 مليار مرة من الشمس، وهو واحد من أكبر الثقوب السوداء التي اكتشفها العلماء على الإطلاق.

ووجد العلماء أن هذه الرقصة الثنائية تحدث مرتين كل 12 عاما، حيث يتحطم الثقب الأسود الأصغر حجما عبر قرص ضخم من الغبار والغاز يحيط بشريكه العملاق، مما يطلق العنان للانفجار.

وقالوا إن "هذا الثوران المذهل مشرق للغاية بحيث يمكن للعلماء اكتشافه من على الأرض".

ومن المتوقع أن يحدث الانفجار التالي في عام 2022، ليتلوه حدثان آخران في عامي 2033 و2034.

ومن المتوقع أن يحدث الانفجار التالي في عام 2022، ليتلوه حدثان آخران في عامي 2033 و2034. وينتهي الرقص الكوني المذهل في حالة كارثة، حيث يبدو أن الثقب الأسود الأصغر سيبتلعه شريكه العملاق خلال 10000 سنة مقبلة.

المصدر: RT

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى منبر الاجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...