0 تصويتات
بواسطة

وكالة الأنباء الاماراتية تعلن ابتكار علاجاً إماراتيا لفيروس كورونا يحقق نتائج واعدة؟ 

بعد التحية المعطرة بكل الحب والمودة، زوار موقع منبر الإجابات الكرام في الوطن العربي ، اليوم وفي هذه المقالة سنتطرق إلى حل سؤال،

وكالة الأنباء الاماراتية تعلن ابتكار علاجاً إماراتيا لفيروس كورونا يحقق نتائج واعدة

الإجابه :

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية أنه تم اختراع بدولة الإمارات لعلاج بالخلايا الجذعية مبتكر وواعد لالتهابات فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وقام بتطوير هذا العلاج فريق من الأطباء والباحثين فى مركز أبوظبى للخلايا الجذعية ويتضمن استخراج الخلايا الجذعية من دم المريضوإعادة إدخالها بعد تنشيطها. منحت براءة الاختراع للطريقة المبتكرة التي يتم فيها جمع الخلايا الجذعية .

وتمت تجربة العلاج في الدولة على ٧٣ حالة والتي شفيت، وظهرت نتيجة الفحص سلبية بعد إدخال العلاج إلى الرئتين من خلال استنشاقهبواسطة رذاذ ناعم. ومن المفترض أن يكون تأثيره العلاجي عن طريق تجديد خلايا الرئة وتعديل استجابتها المناعية لمنعها من المبالغة في ردالفعل على عدوى (كوفيد-19) والتسبب في إلحاق الضرر بالمزيد من الخلايا السليمة.

وتستمر التجارب لإثبات فعالية العلاج ومن المتوقع أن تستكمل فى غضون أسبوعين.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم العلاج للمرضى تزامنا مع التدخل الطبي التقليدي وسيستمر تطبيقه كمساعد لبروتوكولات العلاج المعمول بها وليس كبديل لها.

هذا العلاج بالإضافة إلى الإجراءات الطبية المتخذة، تعكس تضافر الجهود والتزام حكومة دولة الإمارات لوضع حد لوباء (كوفيد-19).

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى منبر الاجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...