0 تصويتات
بواسطة

من هو مؤسس مدرسة الالسن فى القاهرة؟ 

بعد التحية المعطرة بكل الحب والمودة، طلاب وطالبات موقع منبر الإجابات الكرام في المملكة العربية السعودية، اليوم وفي هذه المقالة سنتطرق إلى حل سؤال،

من هو مؤسس مدرسة الالسن فى القاهرة

الإجابه هي :

مؤسس مدرسة الالسن في القاهرة بجمهورية مصر العربية هو الشيخ رفاعة رافع الطهطاوى المصري الجنسية في الفترة 1251 هجرية الموافق 1835 ميلادية، وكان اسمها مدرسة المترجمين وتم تغير اسمها عام 1957 ميلادية الى اسم مدرسة الالسن وكان الغرض من إنشائها تخريج قلم للترجمة من خريجيها.

أطلق عليها عند إنشائها اسم مدرسة المترجمين، ثم غير اسمها سنة 1957 لتصبح مدرسة الألسن العليا. ويتصل تاريخها بتاريخ النهضة المصرية الحديثة. ويرجع الفضل في ذلك إلى منشئها قائد النهضة العلمية في مصر آنذاك الشيخ رفاعة رافع الطهطاوى (1216 هـ/1801 - 1290 هـ/1873) في سنة(1351هـ/ 1835) الذي كان يطمح لتكوين جيل من المثقفين يكونون صلة بين الثقافة العربية والغربية ضالعين في الآداب العربية وفي آداب اللغات الأجنبية، قادرين على تعريب الكتب الأجنبية، وعلى النهوض بالإدارة الحكومية فيما يعهد به إليهم من مناصب. وقد حققت مدرسة الألسن منذ إنشائها في العصر المبكر ما كان قد نيط بها من آمال، فقدمت للبلاد عباقرة من البارعين في الترجمة.

رفاعة الطهطاوى

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى منبر الاجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...