0 تصويتات
بواسطة

ما يقرأ في صلاة الشفع والوتر، وهي الصلوات التي نُصليها في التراويح بعد صلاة العشاء في ليالي رمضان، هناك العديد من الأشخاص يتساءلون حول معرفة ما يقرأ في صلاة الشفع والوتر، اليكم الان أعزائي الزوار من موقعكم و موقعنا منبر الإجابات الذي يسعى دائما نحو رضاكم ولهذا يسعدنا ان نقدم لكم ما يقرأ في صلاة الشفع والوتر.

صلاة الشفع والوتر

تُعرّف كلمة الشفع لغةً بأنّها الزوج، أي الرقم الزوجي، أمّا الوتر فعكسها تماماً، وهي العدد الفردي، وصلاة الشذفع والوتر هي عدد فردي من الركعات، يضم عدداً زوجيّاً من الشفع تتبعها ركعة الوتر، وهي من السنن الثابتة عن الرّسول عليه السّلام، والتر تؤدّى بعد صلاة العشاء. 

ما يقرأ في الشفع والوتر

حيثُ وردت عن النبي -صلَّ الله عليه وسلم- ما يُقال في صلاة الشفع والوتر, وهذا ما سنتناوله في موضوعنا هذا ان شاء الله, وهي:

يُقرأ أولاً في صلاة الشفع بالركعة الأولى سورتي الفاتحة والأعلى، وفي الركعة الثانية سورتي الفاتحة والكافرون، ثم التشهد والتسليم، وهذه إحدى الطرق كما ذكرنا سابقًا.

فى صلاة الوتر وهي الركعة الثالثة يُقرأ سورتي الفاتحة والإخلاص، كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم.

فعن أبيّ بن كعب رضي الله عنه قال “أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يوتر بسبح اسم ربك الأعلى وقل يا أيها الكافرون وقل هو الله أحد.

لك أن تصلي ثلاث ركعات متصلات بدون تشهد أوسط بل تشهد أخير فقط مع قراءة ما تم ذكره من السور بأعلاه.

للمصلى أن يقول في الوتر، سبحان الملك القدوس ثلاثًا، وله أن يرفع صوته بهما، وذلك لما أورده أبيّ بن كعب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بالحديث السابق.

نتمنى لكم في هذه الشهر الكريم الصيام والقيام وصالح الأعمال وكل عام وانتم بخير.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (82ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما يقرأ في صلاة الشفع والوتر
مرحبًا بك إلى منبر الاجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...